الدوري الإنجليزي

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2021 بعد انتهاء مباريات اليوم

انتهت نتائج مباريات اليوم من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمييرليج” والذي شهد نتائج مثيرة للغاية، ومواجهات قوية ومثيرة أوفت بوعودها من حيث المتعة والإثارة، وتبدل مشهد جدول ترتيب الدوري كثيرا خلال الجولة، خصوصا وأن الفرق قريبة جدا من بعضها في كل مراكز الترتيب.

ترتيب الدوري الإنجليزي 2021

ويعد نادي ليفربول هو حامل لقب أمتع البطولات العالمية، وآخر من توج بها بعد موسم شاق تفوق فيه على مانشستر سيتي العنيد وتوتنهام وليستر سيتي المتحديان، و ذلك ينافس على هذا الموسم أكثر من نادي كبير بالإضافة إلى مفاجأتين سارتين، حيث يدخل ليفربول صراع المنافسة للعام الثالث على التوالي وعاد مانشستر يونايتد من بعيد ليزاحم الريدز على عرش المسابقة.

فيما يستمر نادي ليستر سيتي في تقديم عروضة القوية في سابق السنوات، ومنذ فوزه بلقبه الوحيد عام 201 مع رانييري ف معجزة القرن، ومعه توتنهام الذي جعله مورينيو ناد منافس على الألقاب كعادة البرتغالي، ولا ننسى نادي مانشستر سيتي الذي يدربه الإسباني جوارديولا، وتشيلسي المدعم بصفقات قوية.

وانطلق البريمييرليج بالمسمى الحالي منذ موسم 1992 ومن حينها ولم يتوج ليفربول إلا بدوري العام المنتهي، لذا فإن هذا اللقب يحمل مشاعر خاصة بالنسبة لمشجعي الريدز، أما الدوري الإنجليزي بمسماه القديم فقد انطلق في 1889 في واحدة من أقدم البطولات على وجه الأرض، وتوج به حينها موسمين متتاليين فريق بريستون نورث.

ويعد نادي مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية الإنجليزية تتويجا بالمسابقة برصيد 20 لقبا، وجاء وصيفا في 15 مناسبة، أما ليفربول فيأتي ثانيًا وبفارق لقب وحيد عن الشياطين الحمر والمنافس التاريخي للريدز، وجاء أحمر المرسيسايد وصيفا في 12 مناسبة آخرها موسم 2018 التاريخي.

ويأتي من بعدهما أرسنال الفريق الوحيد الذي توج بدوري اللا هزيمة موسم 2004 مع الفرنسي أرسين فينجر، برصيد 13 لقبا، أما المركز الرابع فيشغله جار ليفربول في نفس المدينة إيفرتون والملقب بالتوفيز برصيد 9 ألقاب.

وجاء أستون فيلا الذي ينشط له نجمنا المصري تريزيجيه في المركز الخامس برصيد 7 ألقاب، وبعده سندرلاند العريق برصيد 6 ألقاب، أما مفاجأة هذان العقدان ناديا تشيلسي ومانشستر سيتي فيتقاسمان نفس عدد الفوز بالبريمييرليج وهي 6 مرات لكل ناد.

وتاريخيا فاز ناديا نيو كاسل وشيفيلد وينزداي بالدوري في 4 مناسبات، فيما فازت أندية ليدز وهيدرسفيلد تاون، وبلاكبيرن وولفرهامبتون بالدوري 3 مرات، وعن الأندية التي توجت باللقب مرتين فالعدد كبير والأسماء هي: بريستون نورث- توتنهام- ديربي كاونتي- بيرنلي- بورنموث.

وظفرت أندية ليستر ستي وشيفيلد يونايتد ووست بروميتش وإيسويتش تاون ونوتنجهام فورست باللقب مرة وحيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى