الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري 2021 بعد نتائج مباريات اليوم

أسدل الستار على مباريات اليوم من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وجاءت النتائج مفاجأة في مباريات شهدت الإثارة والمتعة والكثير من الأهداف، وأحدثت نتائج هذه الجولة تغييرات كبيرة في جدول الترتيب، حيث كانت جميعها مواجهات مباشرة بين المنافسين على المراكز المختلفة.

جدول ترتيب الدوري 2021

ويتوقع أن تكون المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم شرسة، خصوصا بعد تدعيمات بيراميدز الكثيرة، وكذلك الصاعدان سيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي، ومعهم أسوان من الموسم الماضي.

بالإضافة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ومعهم الدراويش نادي الإسماعيلي، وكذلك تحتدم المنافسة أيضا على معركة الوسط بين أندية سموحة وإنبي والمقاولون والمقاصة والمصري ودجلة، كما يعد صراع الهبوط هو الأشرس منذ سنوات عديدة، حيث يتنافس أكثر من نادي له اسم وباع على الخروج من هذا المأزق وهذا الشبح الذي بات يهدد الجميع.

ويعد النادي الأهلي هو أكثر من توج ببطولة الدوري، حيث ظفر باللقب من قبل في 42 مناسبة، فيما حل وصيفا في 11 مرة، أما الزمالك الغريم والقطب الثاني فقد توج بالبطولة في 12 مناسبة، فيما حل وصيفا في 33 مرة طوال الـ62 نسخة التي أقيمت من أعرق البطولات العربية.

ولم يتمكن من الفوز ببطولة الدوري طوال تاريخها الطويل، سوى سبعة أندية فقط، على رأسهم بالطبع الأهلي والزمالك، فيما تتمثل الأندية الأخرى في التالي: الإسماعيلي فاز باللقب 3 مرات، وحل وصيفا في 6 مناسبات، والترسانة الذي حقق اللقب في مناسبة وحيدة إلا أنه تمكن من التواجد خلف البطل في 5 مرات مختلفة.

غزل المحلة الذي توج بأول لقب قبل اندلاع حرب 1973، وهي المناسبة الوحيدة التي اعتلى فيها منصات تتويج الدوري المصري، ولم يأتي وصيفا في أي بطولة أخرى، الأولمبي وجيله الذهبي تمكن من الظفر بالبطولة الغالية عام 1966 وكذلك لم ينل شرف الوصافة مطلقا، آخر الفرسان السبع هو المقاولون العرب، الذي نال اللقب موسم 1982-1983.

ويشارك في الدوري المصري هذا العام 18 ناديا هم، الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري وأسوان وإنبي وبيراميدز وسموحة ومصر للمقاصة والمقاولون العرب، والبنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة، وطلائع الجيش والجونة والاتحاد السكندري، ووادي دجلة والإنتاج الحربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى