الترجي التونسي والوداد المغربي وحلم اللقب الأفريقي

الترجي التونسي والوداد المغربي وحلم اللقب الأفريقي







    ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم وتحديداً في القارة الأفريقية و الوطن العربي بفارة آسيا على وجه الخصوص اللقاء المرتقب بين الترجي التونسي مع الوداد البيضاوي المغربي اليوم الجمعة في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بملعب رادس.

    وانتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة المغربية الرباط يوم الجمعة الماضي، بالتعادل 1 / 1، ليتأجل حسم التتويج بلقب أمجد الكؤوس الأفريقية على مستوى الأندية إلى مباراة العودة اليوم برادس .

    ويحتاج الترجي التونسي إلي التعادل السلبي فقط من أجل التتويج بالأميرة السمراء مستفيداً بهدف خارج الأرض الذي يتم احتسابه بهدفين في حالة التعادل، والاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي،بعدما فاز بالبطولة العام الماضي بعد تغلبه علي النادي الأهلي ، والفوز بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق له الحصول عليها أعوام 1994 و2011 و2018، ليعزز بذلك رقمه القياسي كأكثر الفرق التونسية المتوجة بالبطولة، ويزيد الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه النجم الساحلي والأفريقي، اللذين حملا الكأس مرة وحيدة.

    في المقابل، يتطع نادي الوداد البيضاوي، الذي فاز بالمسابقة عامي 1992 و2017، للفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1 / 1، للعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى، ومعادلة رقم غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي، الذي فاز بالبطولة ثلاث مرات.

    ويأمل الوداد في أن يصبح الفريق المغربي الثاني الذي يحرم الترجي من الحصول على بطولة قارية هذا العام، بعدما سبق لمواطنه الرجاء الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الفريق التونسي في مارس الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة.

    ويعاني الوداد من غياب نجمه إبراهيم النقاش بسبب حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب، بالإضافة إلى أشرف داري لتراكم البطاقات.

    تصريحات مساعد مدرب الوداد 

    أكد المدرب المساعد لفريق الوداد البيضاوي المغربي "نداو" على الاستعداد الكامل للفريق من أجل الاطاحة بالترجي في تونس والعودة بلقب البطولة الأفريقية إلي أرض المغرب.

    وقال نداو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المرتقبة مساء اليوم الجمعة في استاد رادس، إن الوداد جاء لتونس من أجل هدف واحد وهو الظفر باللقب وأوضح قائلا :"نحن هنا من أجل العودة بالكأس الى الدار البيضاء. المعطيات واضحة بالنسبة لنا يتعين علينا الفوز من اجل إحراز اللقب والجميع لديه الحافز والتحدي من أجل ذلك".

    تصريحات مساعد مدرب الترجي 

    شدد المدرب المساعد للترجي التونسي "مجدي تراوي" على أهمية الفوز في المباراة النهائية لدوري أبطال افريقيا ضد الوداد البيضاوي المغربي مساء اليوم الجمعة.

    وقال تراوي في المؤتمر الصحفي الخاصة بالمباراة المرتقبة :"النهائي يجمع فريقين كبيرين، لعبنا شوط أول وانتهى بنتيجة إيجابية نحتاج إلى أن نحافظ على تركيزنا الكامل للحفاظ على اللقب الذي احرزناه العام الماضي".

    وأوضح تراوي :"نواجه نفس سيناريو العام الماضي أمام الأهلي خسرنا لاعبين بسبب الانذارات لكن لدينا معوضين بنفس المستوى وهذه احد نقاط قوة الترجي الى جانب الجمهور".



    أحمد سمير
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يلا شوت نيوز | مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر | كورة لايف اون لاين الجديد .

    إرسال تعليق