احتلال أفريقي علي نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام

احتلال أفريقي علي نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام


    تحضتن العاصمة الإسبانية "مدريد" وتحديداً ملعب واندا ميتروبوليتانو، اليوم السبت، نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي توتنام وليفربول في ختام الموسم الرياضي في أوروبا .

    وتأهل ليفربول إلي النهائي بعد تغلبه علي برشلونة الإسباني 4/0 علي ملعب "أنفليد" في مباراة الإياب وإحداث ريمونتادا تاريخية بعد تلقي خسارة في مباراة الذهاب 3/0 في المباراة التي أقيمت علي ملعب الكامب نو، فيما تأهل توتنهام إلي النهائي بعد تجاوزه عقبة نادي أياكس الهولندي بعد التعادل في مجموع اللقائين 3/3 مستفيداً بتسجيل 3 أهداف خارج الأرض .

    احتلال أفريقي للبطولة 

    يكسو الطابع الأفريقي علي نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذا بسبب وجود 6 لاعبين في الفريقين من قارة أفريقيا ونستعرض معكم هؤلاء اللاعبون :- 

    من جانب ليفربول حيث يتواجد أربع لاعبين وهم الدولي المصري "محمد صلاح" والدولي السنغالي "ساديو ماني " واللاعب الغيني "نابي كيتا " الذي لم يستطيع المشاركة في المباراة بسبب تعرضه للإصابة ويكتفي بمتابعتها من المدرجات ، الدولي الكاميروني "جويل ماتيب" .

    ويعتبر محمد صلاح هو اللاعب المصري والعربي الوحيد المشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 ضد نادي توتنهام الإنجليزي ويحمل آمال عربية ومصرية قوية جداً في تحقيق هذا اللقب الغالي الذي خسره العام الماضي عندما تعرض للهزيمة في النهائي أمام نادي ريال مدريد 3/1.

    التتويج بلقب دورى ابطال اوروبا سيعزز من فرص محمد صلاح فى المنافسة على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وكان محمد صلاح إحتل المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 من جانب المجلة الفرنسية.

    وعلي الجانب الآخر يتواجد في صفوف نادي توتنهام الإنجليزي ثنائي دولي أفريقي ، حيث يتواجد الظهير الأيمن صاحب الجنسية الإيفوارية "سيرجي أورييه" ولاعب منتخب كينيا " فيكتور وانياما " 
    أحمد سمير
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يلا شوت نيوز | مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر | كورة لايف اون لاين الجديد .

    إرسال تعليق