قرارات مصيرية علي طاولة الأتحاد المغربي بعد أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا

قرارات مصيرية علي طاولة الأتحاد المغربي بعد أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا

    استضاف الترجي التونسي منافسه الوداد المغربي بطل نسخة 2017 في لقاء إياب لحسم وجهة الكأس الأفريقية، بعدما تعادلهما ذهابا الأسبوع الماضي 1-1 في الرباط. لكن مباراة الإياب توقفت بعد نحو ساعة على انطلاقها اثر احتجاج لاعبي الفريق المغربي على إلغاء هدف التعادل لهم وتبيان أن تقنية الفيديو لا تعمل، قبل أن ينسحبوا من الملعب ويطلق الحكم الغامبي باكاري غاساما صافرة النهاية بعد توقف دام قرابة ساعة ونصف ساعة، مطلقا فرحة التتويج ورفع الكأس للفريق التونسي.

    وفي رادس الذي امتلأت مدرجاته بعشرات الآلاف من مشجعي الفريق التونسي، قامت الاحتفالات على صخب الهتافات والمفرقعات والألعاب النارية احتفالا بلقب رابع في المسابقة بعد 1994، 2011 و2018.

    وفي باقي مناطق العاصمة التونسية، لم يكن المشهد أقل فرحا، لاسيما في منطقة "باب سويقة"، الحي الشعبي التاريخي للترجي حيث تجمع مئات المشجعين داخل المقاهي وخارجها، يحتفلون رافعين أربعة أصابع في اشارة الى اللقب الرابع، وذلك حتى الساعات الأولى من فجر السبت.

    وعلي الجانب المغربي كشفت تقارير إعلامية مغربية أن الاتحاد المغربى لكرة القدم، برئاسة فوزى لقجع، سيعقد اجتماعاً طارئاً اليوم، السبت، لمناقشة الأحداث التى شهدتها مباراة الترجى التونسى والوداد البيضاوى المغربى التى أقيمت مساء أمس بملعب "رادس"، فى "إياب" نهائى دوري ابطال افريقيا.

     سيشهد اجتماع اليوم مناقشة الأحداث التي شهدتها المباراة، وكذلك الخروج بقرارات أو إجراءات مرتبطة بالتفاعل مع خطوة "الكاف" بمنح اللقب للترجى الرياضي التونسى، بعد اشتراط الفريق المغربى إعادة لقطة هدفه بتقنية "الفار" مُقابل إكمال اللقاء.

    ومن بعض القضايا المطروحة علي طاولة الإتحاد هي إنسحاب المغرب من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في مصر يونيو الجاري و عدم مشاركة أي حكم مغربي في أي بطولة تابعة للإتحاد الإفريقي بالإضافة إلي انسحب كل فرق المغرب من المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الإتحاد الإفريقي " الكونفيدرالية" 
    أحمد سمير
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يلا شوت نيوز | مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر | كورة لايف اون لاين الجديد .

    إرسال تعليق