ليفربول يتخطي برشلونة و بايرن ميونيخ ويقترب من كسر رقم الميلان

ليفربول يتخطي برشلونة و بايرن ميونيخ ويقترب من كسر رقم الميلان





    تعيش جماهير ليفربول الإنجليزي حالة من النشوة بعد تحقيق لاعبي الإنفيلد اللقب السادس ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب الفوز علي توتنهام بثنائية نظيفة مساء يوم السبت الماضي بملعب أتليتكو مدريد الإسباني.


    ليفربول ينفرد بالمركز الثالث أوروبياً


    وحقق ليفربول الإنجليزي اللقب الأوروبي في المرة الأولي عام 1977 بعد الفوز علي بوروسيا مونشنجلادباخ في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بروما.

    وأستطاع لاعبي الريدز الحفاظ علي لقب السيدة العجوز في  العام التالي بعد نجاحهم في الفوز في على كلوب بروج بهدف نظيف في ويمبلي.

    وتوقف قطار ليفربول الأوروبي لمدة 3 سنواتٍ بعدها عاد ليتوج  بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب ريال مدريد الإسباني الذي يعد البطل التاريخي للبطولة بهدف نظيف في ملعب حديقة الأمراء بباريس.

     وفي عام 1984 عاد لاعبي الريدز  ليحققوا اللقب الرابع في تاريخهم بعد انتصارهم على روما بركلات الجزاء في النهائي في الأوليمبيكو بروما.

    وبعدها يغيب ليفربول عن الساحة الأوروبية لمدة 21 عام حتي أستطاع أن يفوز باللقب الخامس له علي ميلان الإيطالي في مباراة هي الأعظم بتاريخ البطولة بعد أن أستطاع الريدز تحقيق ريمونتادا تاريخية والفوز علي النادي الإيطالي بركلات الترجيح.

    ومن ثم عاد ليفربول في الغياب مرة آخري عن البطولة الأعرق في أوروبا وأحتاج إلي 14 عام للعودة مرة آخري والفوز باللقب السادس في تاريخه علي حساب توتنهام.

    وبعد تتويج الريدز باللقب السادس يعود بهيمنة إنجليزية علي ذات الأذنين ويبتعد عن غريمه التقليدي " مانشستر يونايتد " الذي حقق البطولة 3 مرات في تاريخه.

    Soliman elarousy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يلا شوت نيوز | مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر | كورة لايف اون لاين الجديد .

    إرسال تعليق