صلاح يصنع التاريخ ويتوج ملكاً لمصر في بلاد الإنجليز

صلاح يصنع التاريخ ويتوج ملكاً لمصر في بلاد الإنجليز

    استطاع النجم المصري محمد صلاح التتويج مع فريقه ليفربول بمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على توتنهام بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بالعاصمة الإٍسبانية "مدريد" علي ملعب واندا ميترو بوليتانو.

    نجم ليفربول محمد صلاح سجل هدف ليفربول الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وأضاف أوريجي الهدف الثاني للريدز قبل نهاية المباراة بدقيقتين قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية ويعلن ليفربول بطلاً لأوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

    صلاح لم يكن اللاعب العربي الأول الذي يحرز لقب دوري أبطال أوروبا، فسبقه الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، لاعب بورتو البرتغالي السابق، حين ظفر باللقب في عام 1987، كما أنه سجل هدفًا يومها في الدقيقة الـ 77 أمام بايرن ميونخ الألماني، قبل أن يسجل جواري هدف الفوز بكرة ساقطة بعد هدف رابح بثلاث دقائق.

    سبق صلاح أيضا لاعب عربي أخر غير رابح ماجر، دون اسمه في سجل الفائزين بدوري أبطال أوروبا، حين أحرز المغربي أشرف حكيمي، رفقة فريق ريال مدريد الإسباني اللقب في النسخة الماضية، بعدما فاز فريق العاصمة الإسبانية مدريد على نظيره ليفربول بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على الملعب الاولمبي بكييف.

    صلاح يصنع التاريخ

    بعد تسجيل صلاح الهدف الأول في مرمي توتنهام والتتويج باللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخه أصبح صلاح أول لاعب مصرى يسجل هدف فى نهائى دورى أبطال أوروبا ، وثانى لاعب عربى يسجل فى النهائى بعد النجم الجزائرى رابح ماجر ، وخامس لاعب أفريقى يسجل فى النهائي بعد رابح ماجر، ديديه دروجبا، صامويل إيتو وساديو مانى.

    واستطاع محمد صلاح  التسجيل جميع أدوار دورى أبطال أوروبا مع ليفربول خلال موسمين، وتصدر مومو صلاح الهدافين لفريق ليفربول فى النسخة الحالية من دورى الأبطال برصيد 5 أهداف. 


    أحمد سمير
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع يلا شوت نيوز | مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر | كورة لايف اون لاين الجديد .

    إرسال تعليق